لعلمك

لعلمك

إقرأ لي

دخلوا بكليك شمال :D

Blog Archive

الأربعاء، يوليو 02، 2014

postheadericon 6 خطوات مهمة يُنصح باتباعها قبل شراء أجهزة إلكترونية مستعملة



قد نشتري سيارات مستعملة، أو بعض القطع من الأثاث أو حتى الملابس، ولكن شراء الإلكترونيات المستخدمة قد تعد الأخطر على الإطلاق، خاصة إذا لم يكن معها ضمانًا ساري المفعول، فقد تكون معيبة وربما تكون غير مفيدة في وجود الأحدث منها، لذا ينبغي الحرص عند شراء أحد الأجهزة الإلكترونية المستعملة، ولا ننظر فقط إلى المال الذي توفره.

ووفقًا لما نشرته موسوعة "wikihow" فإنه عليك اتباع 6 خطوات قبل شراء أحد الأجهزة الإلكترونية المستعملة، أهمها ضرورة البحث عن المنتج نفسه، فبعض المنتجات تعيش طويلاً على عكس البعض الآخر، وقد يكون المنتج نفسه به مشكلة معروفة اكتشفها المستخدمين بعد شرائه وتكررت الشكاوى حولها، ومن المفيد أن تقرأ مراجعات المستخدمين حول هذا المنتج في أكثر من مكان وترى هل يتلائم مع احتياجاتك أم لا، كذلك يجب أن تعرف ما الملحقات التي تأتي مع المنتج إذا اشتريته جديدًا، وهل يمكنك الحصول على ملحقات بديلة في حالة شرائه مستعملاً بدونها، وبأي سعر؟

الخطوة الثانية هي معرفة ما إذا كان الجهاز تعرض لعطل ما وتم إصلاحه أم لا؟ وما هي الجهة التي قامت بإصلاحه هل هي الشركة المصنعة أم مكان آخر، فإذا كانت الشركة المصنعة هي التي أصلحته فهي أقدر على معرفة ما تم إصلاحه والتغيرات التي طرأت على المنتج كذلك بعد إصلاحه.

أما الخطوة الثالثة فهي ضرورة التأكد من أن المنتج معه ضمان لائق، فإذا اشتريته من أحد متاجر البيع بالتجزئة هناك احتمالاً أن يكون هناك ضمانًا من نوع ما، فيجب أن تعرف إلى متى يستمر هذا وماذا يغطي، وهل يمكنك تمديد مدة الضمان وكم سيكلف ذلك، مع الانتباه إلى أن مدة الضمان القصيرة توحي بانعدام الثقة في المنتج.

تأتي بعد ذلك الخطوة الرابعة، وهي السؤال عن سياسة الاستبدال والارجاع، فمعظم الأماكن الجيدة السمعة تسمح بإرجاع المنتج في غضون شهر أو نحو ذلك.

الخطوة الخامسة، هي اختبار المنتج قبل شرائه إن أمكن، خاصة إذا كنت ستشتريه من شخص أو حتى متاجر التجزئة، فهذا مهم جدًا للتأكد من أن المنتج يعمل بالفعل، وكي لا تتعرض للنصب.


أما الخطوة السادسة والأخيرة، فهي ضرورة الاحتفاظ بأية إيصالات أو أوراق تتلقاها، مثل الضمان في حالة كونها ساري المفعول، لإصلاح الجهاز أو استبداله في حالة اكتشاف أحد عيوب التصنيع به، وفي حالة الدفع نقدًا فمن الضروري الاحتفاظ بالإيصال الذي يثبت أنك سددت ثمن المنتج بالفعل، ويوضح تاريخ شرائه كذلك، لتصبح في جانب آمن.

0 بوينتس أوف فيو:

المتابعون

اعتبرها بيتك ♥

وِش القفص

خليك ورايا

دليفري..