لعلمك

لعلمك

إقرأ لي

دخلوا بكليك شمال :D

Blog Archive

السبت، يناير 15، 2011

postheadericon ينــ 25 ـــاير يوم الثورة على التعذيب والفقر والفساد والبطالة

وحركة شباب 6 إبريل تحتفل بعيد الشرطة على طريقتها



كتبت - سارة درويش



فور إعلان انتصار الثورة الشعبية في تونس وانسحاب الرئيس بن علي من رئاسة الجمهورية التونسية قام معظم الشباب المصري على الموقع الاجتماعي الشهير الفيس بوك بتغيير صورهم الشخصية إلى علم مصر ممتزجاً بعلم تونس ، وتبادلوا التهاني والتبريكات للشعب التونسي متمنين أن ينال الشعب المصري ما ناله الشعب التونسي .

و دعا النشطاء القائمين على صفحة كلنا خالد سعيد المصريين للثورة يوم 25 يناير ، أسوة بالشعب التونسي وقالوا في دعوتهم

"احنا مش أقل من تونس .. نزل عشرات الآلاف جابوا حقوقهم كلها ووصلت لدرجة إقالة رئيس الجمهورية وهروبه من البلد .. احنا عايزين حقوقنا .. عايزين اللي قتل خالد سعيد يتعاقب واللي قتل السيد بلال يتعاقب ووزير الداخلية يستقيل .. عايزين أي شخص عذب مصري يتحاكم .. عايزين قانون الطوارئ يتلغي .. مش عايزين قمع في مصر .. عايزين نكون أحرار "

في الوقت نفسه دعت حركة شباب 6 إبريل إلى الإحتفال يوم 25 يناير بعيد الشرطة على الطريقة الإبريلية - كما قالوا على موقعهم - حيث دعوا كافة الشباب من مختلف التيارات السياسية وكافة أطياف الشعب المصري للتعبير عن رفضهم لأسلوب التعذيب والبلطجة الذي

تنتهجه وزارة الداخليه في تعاملها مع الشعب المصري دعوا الشعب المصري يوم 25 يناير إلى الثورة من أجل كرامته أما وزارة الداخلية والمطالبة بإقالة العادلي .

2 بوينتس أوف فيو:

MR.PRESIDENT يقول...

كل اللي هقدر أقوله
ياااااااااااااااااااااارب
ياااااااااااااااااااااااااارب
يااااااااااااااااااااااااااااارب

وصاح من الشعب صوت طليق
قوى ، أبى ، عريق ، عميق
يقول : انا الشعب والعجزه
انا الشعب لا شىء قد أعجزه
وكل الذى قـاله أنجزه !!
****
أنا الشعب لا أعرف المستحيلا
ولا أرتضى بـالخلود بـديلا
بلادى مفتــوحة كالسماء
تضم الصديق ؛ وتمحو الدخيلا
انا الشعب ، شعب العلا والنضال
أحب السلام ، أخوض القتال
ومنى الحقيقة .. منى الخيال !!

هفضل أكررهها في كل بوست

شهرزاد يقول...

أنا سعيدة جداً لأن شعب تونس استطاع أن يسترد حقوقه وأثبت أن مهما كان الظلم محتمياً بقوة السلطة فكلمة الحق سلطتها دوماً أكبر . لكن أنا لا أؤيد فكرة " ثورة مصر " .من المؤكد أن الشعب المصري يحتاج أن يسترد أشياء كثيرة جداً أظنها ضائعة منذ أزمان , ولكن حينما يكون الدافع والمحرك الأول لثورة من أي نوع هو مجرد التقليد .. فعفواً هذه ليست بثورة ولكنها ماّساه , ماساة شعب لم تحركه أحزانه أو الامه للثورة والتغيير وفقط حركته الغيرة , نعم أظنها مجرد غيرة لا أكثر ز في رأيي ثورة الشعب المصري تحتاج إلي ثورة .. يجب أن نثور ولكن بتحضر , أن نقف قليلاً ونخطط ماذا نفقد بالظبط وكيف يمكن أن نسترده بذكاء دون طيش أعمي يمكن بعشوائيته أن يدمر القليل مما يملكه الشعب , فنكون من أجل استرداد الكثير فقدنا حتي أقل القليل ... الكل أو لاشيء فإما الشعب كله بركانه يثور ويلتهب أو فلتظل تلك الحمم البركانية في قلب البركان عله يوماً يثور للدفاع عن نفسه لا بدافع الإعجاب ببركان اخر ...

المتابعون

اعتبرها بيتك ♥

وِش القفص

خليك ورايا

دليفري..